الأحد

تحليل : مهرجان الأحلام - ما قبل الأحداث - ؟!! (1)





ما هي إلا أيام معدودة تفصلنا عن الحدث الأكبر بتاريخ الwwe "مهرجان الأحلام" ونحن على موعد كبير ينتظرنا وآمال كثيرة ننتظرها من هذا المهرجان التاريخي الكبير .. قبل المهرجان دعونا نأخذ نظرة سريعة على ما يحوي هذا الحدث وهذه الملحمة الضخمة من نزالات وسيناريوهات وإستعدادات إستغرقت ثوان ودقائق وساعات وأيام وأسابيع وشهور للتجهيز والتحضير لها من قبل الشركة وللترقب والأنتظار والتلهف لمشاهدتها من قبلنا نحن المتابعين .. فلنبدأ :-




بالنسبة لنزال الفرق فلن أركز كثيرا عليه لعدم تجهيز الاتحاد لهذا النزال بشكل عام وتجهيز سيناريو خاص باللقب .. جميع ما شاهدته مثير للاشمئزاز لقسم الزوجي وإهمال متواصل من المسؤولين وغياب كامل من المسؤول الأول أو بالإصح من جعل نفسه المسؤول الأول عن هذا القسم تريبل اتش .. أعتقد أن نتيجة النزال محسومة من قبل أن يبدأ النزال, فريق قوي يواجه سيناريوهات ضعيفة وفرقة سمر بشخصية مملة وأداء أمل باستثناء العضو المظلوم كوفي بين هذه الفرقة , وفريق إسباني يميزه ثور صغير !! , إلى جانب الأوسو الفريق المنافس على لقب الزوجي منذ 2013 !!! .. عموما بناء فاشل للنزال ولكن هذا لا يمنع أن تخرج لنا هذه المجموعة نزالا حماسيا يليق بهم وبالمهرجان وبالقسم الزوجي , بوجود الصلب سيزارو والطائر كوفي والضخم بيغ إي والثنائي المحترف آوسو .
لعل هذا النزال كسابقه نزال الزوجي من حيث الإعداد والتجهيز واعتمادنا أيضا على كيفية خروج النزال من قبل المشاركين , كل ما رأيناه للتجهيز لهذا النزال إنتصار رايباك على ذاميز أكثر من أربع مرات بسبب نظرات أو تشتيت ميزداو أو إستعراض قوة رايباك وإظهار ذا ميز بمظهر الجبان + خروج كيرتس اكسل متباهيا بنفسه ولكن مع هذا فالحركة مبتكرة وجميلة من فريق الإبداع + نزالات بعرض الماين إيفينت وسوبر ستار بين المشاركين ( نجوم الدرجة الثالثة وقليل من نجوم الدرجة الثانية ) وللأسف لم أرى حتى الأن ما يجذبني ويشد إنتباهي لهذا النزال باستثناء كونه نزال على طريقة الباتل رويال المحببة لدى الكثيرين وأنا منهم .. أعتقد بأن فرصة الفوز لرايباك وميزداو عالية على البقية مع عدم نسياننا لأي عودة مفاجئة قد تكون فرصة ذهبية لعائدها لنيل النصر بهذه المعركة  ، الكبيرة جائزتها على حسب السيناريوهات  .. الضعيفة مستقبلا لصاحبها ، إلا لو إختار مكمان الفائز المناسب الذي يستحق الدفعة لباتل رويال 2016 !!

==========================================
 

نزال كبير بفكرته وبنجومه وأعدكم ان يكون بأداءه كذلك .. مشاركة من قبل مجموعة مميزة من نجوم الإتحاد مع أفضلية الأسماء التي تمثل الشخصية الطيبة وضعف الأسماء الممثلة بالشخصية المكروهة .. بناء العداواة جاء اكثر من رائع مع أن أغلب المبارايات شبه محسومة من قبل بدايتها , إلا أن للعداوة بريق خاص وإهتمام من قبل الجماهير والنقاد والمحللين والأساطير أيضا , فكرة سرقة اللقب وتنقله من شخص لآخر فكرة جميلة وطريفة قد ذكرتنا بأيام الاتيتايود ( لقب الهاردكور ) مع إقامة النزالات الحماسية بين المشتركين زاد من حدة الحماس وجعل من المنافسة أقوى .. بالنسبة لتوقعي للنزال فأعتقد أن فرصة دولف زيغلر وباد نيوز بالفوز ضعيفة لأنهما نافسا على اللقب طوال العام الماضي , لوك هاربر وآر تروث فأعتقد ان إضافة الأول للمباراة فقط لإخراج صورة دسمة وعنيفة للمباراة بحكم أننا أضفنا نجم ضخم لنزال يحتاج إلى المرونة والخفة والسرعة وهذا ما يميز هاربر أما تروث فأظن أن المسؤولين لبوا طلبه للمنافسة على اللقب لا أن يفوز به , اما إضافة كودي للقاء فيحتمل أن الاتحاد يخطط أن يدفعه للامام لكن على حساب هذه الشخصية فالجميع يرفض هذه الدفعة , حظوظ الفوز لدانيال براين ودين امبروز هي الأعلى من بين جميع المشاركين وأرجح الكفة للأول بسبب جماهيرته العريضة وشعبيته الجارفة ولكن هذا لا يعني ان أمبروز نجم نكرة , على العكس باستطاعة إمبروز ضم الجماهير إلى صفه ومحاولة ترجيح الكفة بينه وبين دانيال ولا يجب أن أنسى المتباهي دولف زيغلر إذا تحدثت عن الشعبية .

=====================================




لعل الجميع يترقب هزيمة روسيف الأولى أكثر من ترقب إنتصار سينا على روسيف وفوزه بلقب أمريكا .. الإعداد للنزال كان جيدا إلى حد ما لكن ما أزعجني في هذا العداء عدم إقحام جون سينا بنزالات ضد نجوم ليظهر قوته لروسيف باسثتناء نزاله الركيك مع اكسل والآخر الذي تمنيت أن يفرض سيطرته أقوى من ذي قبل بحيث يهزم مصارعين كبار كامبروز ودانيال براين ورايباك مثلا ليكون خصما عنيدا لسينا  .. على العموم باعتقادي أن نزالهم القادم لن يكون محط الأهتمام الأكبر براسلمينيا وعلى الأغلب ستنتظر الجماهير اللحظة التي يعلن روسيف فيها إستسلامه أو خسارته بالتثبيت لأول مرة منذ تصعيده للعروض الرئيسية .

=====================================

إنتهيت من طرح وجهة نظري لبعض نزالات الراسلمينيا , وبالجزء القادم ساتحدث عن أهم ما بالراسلمينيا , تحياتي للجميع 

عبدالرحمن ( the beast )





شارك المقالة مع أصدقائك ☺

هناك 18 تعليقًا:

  1. بصراحة وبكل وضوح، هذا التحليل من أكثر التحليلات اللتي اعجبتني منذ بداية هذا الموقع الجميل .. تنسيق، وبلاغة الكلام، وجمال المحلل بلمساته الخورافية في التحاليل .. لكن بالنسبة للمحتوى فتعليقي له نفس تعليقي على الخبر الماضي .. لذا لا ارى بأن يجب عليّ إضافة تعليق لذا سيكون مكرر من الخبر الماضي ..
    هذي السنة بتكون من أفضل سنوات "عرض العروض" على مر التاريخ .. شوفوا النزالات، كل نزال أفضل من الثاني ..
    لكن أتوقع بأن النزالات اللي بتخرب العرض شوي هي؛- نزال الفرق .. لو أضافوا بيق شو وكين، و احد أفرقة الـ"NXT" مثلًا سامي زين و ادريان نيفل .. كان صار المباراة مكافئة للمباريات الآخرى ..

    ستينق وتريبل اتش .. هذي المباراة قبل سنتين كانت مباراة لم يتوقعها احد ولا احد يظن انها ستحدث وهذا ماجعلها ( خورافيه ) وأيضًا الإعداد الجميل لها ..

    تيكر وبراي وايت .. مباراة الغموض، أسطورة الأساطير ضد موهوب المواهب .. قبل سنة أيضًا لم يتوقعها اي احد وانا اسمي المباراة بـ( التاريخ ضد المستقبل ) .. لم اسميها الماضي ضد المستقبل لأن "اندرتيكر" لا زال وسيبقى ذو اداء لا يُعلى عليه ..

    راندي ضد سيث .. مباراة الشخصيات "الشريرة" جيمعهم يتقنون ادوارهم .. وجميعهم يزعمون انهم •وجه الشركة الأول• .. أصدقاء الأمس يتواجهون مجددا في " عرض العروض " .. والجميل ان السلطة لا زالت متمسكة بأحد أطراف النزال .. لذا هذا الشيء سيزيد من روعة وجمال النزال بالتدخلات الجميلة ..

    سينا ضد روسيف .. لا أعلم أعتقد بأنها المباراة الأخيرة لسينا .. وتوقعت ذلك بسبب تصريحاته الاخيرة .. لذا أتوقع اما انها الاخيرة او بيتحول سينا "للمكروه" ..

    أخيرًا نزال السلالم .. نزال ماشفنها من زماااان، كل المشاركين كل واحد أفضل من الثاني .. هذامجنون 'امبروز' وهذا مجنون أيضًا 'تروث' وهذا موهوب 'باريت' وهذا غريب وغامض 'هاربر' وهذا محد يختلف على نجوميته وموهبته 'زيجلر' وهذا بطل الجماهير 'براين' وهذا غريب الأطوار الجديد 'ستاردست' .. نزال متكامل من جميع المواهب وأساطير المستقبل ..


    تحليل "أسطوري" وهذا ليس غريب البته .. دمتم بخير .. شكرًا لك .

    ردحذف
    الردود
    1. الله يحفظك ويسلمك يا اخوي محسن .. ومشكووور على ذوقك وعلى وكلامك الجميل .. هذا شيء بسيط لك ولزوار الموقع الأكارم .. العفو .. ومشكور مرة آخرى على حسن اختيارك للكلام .. وأحب أقول لك أنك أحد أميز وأفضل المعلقين هنا بالموقع ^_^ .

      حذف
  2. اتفق معك يا مبدع الا في نقطة واحده وهي عن نزال جون سينا و روسيف كما نعلم روسيف لم يهزم بتثبيت حتا اﻻن ﻻكن اتوقع ان يتتهي النزال من دون فائز وينتهي النزال بضربة بالكرسي او اي شيء بعدها يقف سينا و يبرح روسيف ضربا حتا يهرب روسيف منه اتوقع ان يحصل هكذا معا اني اتمنى ان نرى روسيف يهزم من اول مره على مصارع اسطورة مثل جون سينا شكرا لك يا مبدع

    ردحذف
    الردود
    1. العفو يا صديقي الكريم والمحترم محمد .. بالنسبة لنزال سينا وروسيف فاقرب نهاية للمباراة هي فوز سينا لعدة أسباب ومبررات .. يكفي أن سينا صرح بأنه إن خسر فسيعتزل وهذا شيء يصعب تصديقه خصوصاً أن جون ما زال في قمة ريعانه وشبابه .. تحياتي لك ^_^ .

      حذف
  3. تحليل رائع من محرر اروع

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح سينا منذ رويال رامبل لم يلعب نزالات كثيرة روسيف أيضاً باستثناء نزالهم مع أكسل لكن سينا يستحق الدخول في عداوة اكبر اتمنى ان يعود للمنافسة على اللقب الكبير وشكرا

      حذف
    2. العفو يا صديقي ^_^ .

      حذف
  4. النزالات بشكل عام نزالات قوية ومن العيار الثقيل .... حتى لو نظرنا الى النزالات على الالقاب الثانوية فسنجد ان الانحاد فعل كل مابإستطاعته لجعله نزال يليق بالعرض ... انا شخصياً اتوقع نجاحاً للعرض ونسب مشاهدات محترمة ... يكفي قولنا ان تريبل اتش سيعود للمصارعة مجدداً ... يكفي قولنا ان ستينغ سيلعب او نزالاته في هذا المهرجان ... يكفي قولنا ان احد اساطير المستقبل رينز سيحاول إسكات كل منتقد حينما يواجة بروك ليسنر ... وكثير كثير من الاحداث والنزالات المشوقة التي تدفعنا لمشاهدة العرض والتأكد من انه سينجح ... شكراً لك تحليل جميل ..

    ردحذف
  5. تحليل رائع يا دحوم و ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﻨﺰﺍﻻ‌ﺕ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻋﺎﺩﻳﻴﺔ ﺑﺼﺮﺍﺣﺔ ﻟﻀﻌﻔﻬﺎ ﻟﻜﻦ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﻧﺰﺍﻻ‌ﺕ ﺭﺍﺋﻌﺔ ..

    ﻓﻨﺰﺍﻝ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻟﻢ ﺭﺍﺋﻊ ﺟﺪﺍ ﻭﺑﻬﺎ ﻣﺼﺎﺭﻋﻴﻦ ﻣﻮﻫﻮﺑﻴﻦ ﻣﻨﻬﻢ ﺯﻳﻐﻠﺮ ﻭﺑﺮﺍﻳﻦ ﻭﺩﻳﻦ ﺍﻣﺒﺮﻭﺯ ﻭﺗﺮﻭﺙ ﻭﺑﺎﺭﻳﺖ ﻭﻟﻮﻙ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﺗﻤﻮﻳﻪ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰ ﻟﻜﻦ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻔﻮﺯ ﺍﻣﺎ ﺩﻳﻦ ﺍﻣﺒﺮﻭﺯ ﺍﻭ ﺍﺭ ﺗﺮﻭﺙ ﻟﻜﻦ ﺩﻳﻦ ﺍﻣﺒﺮﻭﺯ ﻫﻮ ﻳﺴﺘﺤﻘﻬﺎ ...

    ﻭﻧﺰﺍﻝ ﺳﻴﻨﺎ ﻭﺭﻭﺳﻴﻒ ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺳﺖ ﻻ‌ﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﺗﺼﺒﺢ ﺍﻛﺜﺮ ﺷﺮﺍﺳﺔ ﻭﻳﻮﺿﻊ ﻧﻮﻉ ﺍﻟﻨﺰﺍﻝ ﺍﺳﺘﺴﻠﻢ ...

    ﻭﻣﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻔﻮﺯ رايباك لانه يستحقها بعد عودته القوية والمعهود الى وهذه المباراة يجب ان تكون له انطلافة بعد فوزه ولا يتم تهميشه ولا يرتكبو نفس الغلطة التى ارتكبوها حينما دفعوه بسرعة ...

    ﻭﻧﺰﺍﻝ ﺗﻴﻜﺮ ﻭﺑﺮﺍﻱ ﻛﻤﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﺍﻥ ﺗﻴﻜﺮ ﻟﻦ ﻳﻈﻬﺮ ﺣﺘﻰ ﺭﺍﺳﻠﻤﻴﻨﻴﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺷﻚ ﻣﻦ ﺍﻧﻪ ﺳﻴﻈﻬﺮ ﺍﻭ ﺳﻴﺒﺪﺍ ﺑﺘﻼ‌ﻋﺐ ﺑﺒﺮﺍﻱ ﻭﺍﻳﺖ ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺍﺧﺸﺎﻩ ﺑﻌﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻫﻮ ﺗﻬﻤﻴﺶ ﺑﺮﺍﻱ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻓﻴﺠﺐ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻫﻲ ﺍﻧﻄﻼ‌ﻗﺔ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺑﺮﺍﻱ ﻭﺍﻳﺖ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﺍﺭﻯ ﺗﻴﻜﺮ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻓﻲ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﺧﻴﺮﺓ ﻣﻊ ﺍﻱ ﺷﺨﺺ ﻓﻘﻂ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻥ ﺍﺭﻯ ﺗﻴﻜﺮ ﻳﺼﺎﺭﻉ ...

    ﺍﻣﺎ ﻧﺰﺍﻝ ﺍﻟﺤﺪﺙ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﻓﺄﻇﻦ ﺍﻧﻪ ﺳﻴﻔﺸﻞ ﻻ‌ﻧﻪ ﺿﻌﻴﻒ ﺳﻴﻨﺎﺭﻳﻮ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ ﺷﻲ ﻳﺪﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﻳﺴﺘﺤﻖ ﺣﺪﺙ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﺍﻥ ﻳﻀﺎﻑ ﺷﺮﻁ ﻟﻬﺎ ﺍﻭ ﻳﺤﺪﺩﻭ ﻧﻮﻉ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﺧﺮ ﺭﺟﻞ ﺻﺎﻣﺪ ﺍﻭ ﻧﺰﺍﻝ ﺍﻛﺴﺘﺮﻳﻢ ﺭﻭﻟﺰ ..


    ﻭﻧﺰﺍﻝ ﺍﺗﺶ ﻭﺳﺘﻴﻨﻎ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺭﺍﺋﻊ ﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺎﺳﺖ ﻻ‌ﻳﻦ ﻟﻢ ﻧﺮﻯ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻭﺍﺧﺸﻰ ﻓﺸﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻟﻜﻦ ﻟﻴﻀﻤﻨﻮ ﻧﺠﺄﺡ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ﻳﻘﻴﻤﻮ ﺗﻮﻗﻴﻊ ﺭﺳﻤﻲ ﻟﻠﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺷﺮﻁ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﻦ ﻳﻔﻮﺯ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺧﺮ ﺍﻥ ﻳﻌﺘﺰﻝ ﺍﻭ ﻻ‌ﻳﻌﻮﺩ ﺍﺑﺪﺍ....

    ﺑﺎﻟﻤﺠﻤﻞ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻻ‌ ﺍﺗﻮﻗﻌﻪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﺬﻟﻚ ﺍﻟﻀﺨﺎﻣﺔ ﻟﻜﻦ ﺍﺗﻤﻨﻰ ...

    ﺷﻜﺮﺍ

    ردحذف
    الردود
    1. كنت اعرف تعليقك عن راسلمينيا نزالات عادية قبل ما تقول هذا الكلام اعرف ان العرض ليس عاديا

      حذف
    2. العفو يا عمار .. تفائل أنا أعتقد أننا سنرى أشياء جديدة بالمهرجان كمباراة بين شخصيتي الرعب الظاهرة وبراي وايت وظهور ستينغ ليتنازل للمرة الأولى مع أحد خصومه .. غير نزال القارات ونزال اورتن ورولينز .. أتوقع أن ينجح هذا العرض عن عرض العام الماضي .. تحياتي لك ^_^ .

      حذف
  6. تحليل مبدع و الابداع منبعك .. اتفق معك في كل كلمة .. يبقى القول ان العرض مهما كرهنا التحضير له و المباريات اللي فيه .. لكن يبقى للعرض مفاجآته و اثارته الخاصة فيه .. يكفي جو الريسلمينيا نفسها .. عن نفسي انا متفائل رغم بعض السلبيات اللي شفتها .. شكرا على التحليل الجميل

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة استغرب ممن يقولون ان العرض ذو مباريات سيئة ! .. فكيف ذلك وسيصارع الأساطير الأفضل بالتاريخ من شباب و كبار .. اندرتيكر، ستينق، تريبل اتش، بروك ليسنر ! هذه الأسماء من أفضل المصارعين عبر التاريخ .. لذا بالتأكيد سيكتفي ولو تواجدهم في المباريات وهذا كله غير منافسيهم الشباب الرائعين .. براي وايت، رومان رينز، سيث رولينز، سينا، اورتن ! .. وهذا كله شيء ومباراة السلالم شيء آخر تمامًا ! .. انظر لنزاعات جميع النجوم المشاركين في اخر العروض وسترى روعة المباراة القادمة ..

      دمت بخير يا "أفضل معلق" ^_^

      حذف
    2. كلامك سليم .. اعتز بشهادة امثالك .. تحياتي لك

      حذف
    3. العفو أخوي العزيز سالم .. كلام جميل من شخص أجمل ^_^

      حذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة.
تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

عروض المصارعة

إقرأ المزيد